هل اغير زيت الجير ام لا
1
1
لايمكنك التصويت حتى الحصول على 20 نقطة على الأقل
إضغط هنا للإخفاء
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم
سيارتي لانسر قير اوتماتيك من نوع CVT
و ممشى السيارة 160 الف
ومادري متى اخر مرة تم تغير زيت القير لاني شاريها قبل 3 شهور
هل اغير الزيت ولا اتركه زي ماهو
لون الزيت حاليا مو اسود يمكن بني فاتح مايل للذهبي
بس اللي اعرفه ان الزيت يكون مايل ع احمر
محتار الحين اغير ولا حيخبط عليا القير
إبلاغ
الردود
لا لاتغيرة خله
0 1
0 1
كانه اسود غيره . واحذر من ادوات الي تغير عندهم ترا بعضهم ادواته التغير عنده وسخه وكلها تراب واوساخ ولا يهتمون اهم شئ الفلوس توصل له كامله. انتبه لايصبونها في سيارتك
0 1
0 1
بحثت عن نفس الموضوع ووصلت للتالي، واتمنى من الله ان لا اكون مخطأ، وان اي احد يعرف الصح يرشدنا ... لو الزيت اسود لا تغيره وامش عليه لان في تغييره مخاطرة كبيرة ، ولو هو بني يبقى غيره بدون فلتر عند بترومين مثلا او اي مكان اخر، يسحب الزيت من الاعلى فقط ويضع زيت جديد ، وبعد شهر الى شهرين غيره بالفلتر كامل عند ميكانيكي ... لو ذهبت لاي ورشة او الى بترومين او مثيلتها للسؤال هيقلولك غير الزيت والفلتر مباشر، لا يهمهم الا الفلوس فقط ... المعلومة التانية قاله لي ميكانيكي جيد ان القير يخبط لو فيه مشاكل من الاساس ولون الزيت اسود، اما البني غيره بالراحة بالطريقة السابقة وان شاء الله ما يخبط ... كمان لو تعرف تسأل صاحبها الاول هل غيره ولا لأ يبقى جيد ... هذا رابط ممكن يفيد ان شاء الله https://www.youtube.com/watch?v=RGLnttqwsCU
1 1
1 1
السلام عليكم
ابشركم شريت الزيت من محلات القطع
و اخذت نفس الزيت اللي مكتوب في الكتالوج حق سيارتي
زيت ميتسوبيشي
المهم رحت للمحل و قلت له ينزل الزيت القديم في علبة 5 لتر
عشان لو خبط ارجع الزيت القديم حقها
الصراحة الزيت اللي نزل مرررة اسود انصدمت لما شفته
مع ان في العيار يجيني كانه بني
المهم حط لي الزيت الجديد
و اخذت زيتي القديم حطيته في الشنطه
والحمدلله الى الان م واجهت اي مشاكل
بستنى اسبوع لو زبطت الامور ان شاء الله بتخلص من الزيت القديم
2 1
ابشركم شريت الزيت من محلات القطع
و اخذت نفس الزيت اللي مكتوب في الكتالوج حق سيارتي
زيت ميتسوبيشي
المهم رحت للمحل و قلت له ينزل الزيت القديم في علبة 5 لتر
عشان لو خبط ارجع الزيت القديم حقها
الصراحة الزيت اللي نزل مرررة اسود انصدمت لما شفته
مع ان في العيار يجيني كانه بني
المهم حط لي الزيت الجديد
و اخذت زيتي القديم حطيته في الشنطه
والحمدلله الى الان م واجهت اي مشاكل
بستنى اسبوع لو زبطت الامور ان شاء الله بتخلص من الزيت القديم
2 1
ان شاء الله ما يصير الا كل خير ... وعلمنا بما يصير معك بعد ثلاثة اسابيع الله يوفقك
0 0
0 0
هههههههه اذا خبط القير بترجع الزيت القديم عشان يروح التخبيط من وين جبت هالطريقة ههههه اذا خبط القير خلاص ماله الا التوظيب لكن ان شاء الله مايصير فيه الا كل خير
0 1
0 1
هههههههههههههههههههههههههههههههههههہ'هَ
والله صاحب الورشة قالي دايما نسوي كدا
نحتفظ بالزيت القديم
وقالي بعضهم يخبط معاهم و نرجع القديم و يزبط
وبعضهم حتى بعد الترجيع م يزبط
والله اعلم
0 1
والله صاحب الورشة قالي دايما نسوي كدا
نحتفظ بالزيت القديم
وقالي بعضهم يخبط معاهم و نرجع القديم و يزبط
وبعضهم حتى بعد الترجيع م يزبط
والله اعلم
0 1
وكمان في معلومة عرفتها منه
يقول هذا القير نادر جدا انه يخرب لان مافيه كلتشات
والقطع الداخلية في القير قليلة ( قير CVT)
1 0
يقول هذا القير نادر جدا انه يخرب لان مافيه كلتشات
والقطع الداخلية في القير قليلة ( قير CVT)
1 0
افضل حل كل اسبوع تسحب لترين وتضيف لترين
0 1
0 1
الزيت الاحمر حق الامريكي والـcvt مايل للأخضر وصراحة مشيت كثير الله يستر
0 1
0 1
الزيت الجديد طلع احمر مع ان القير CVT
0 0
0 0
اقول كلامي من تجربة.... وزي ماقالوا (اسأل مجرب ولاتسئل خبير)
انا معي موتر جيب ماشي 250 طبعا كان مع الوالد وسألته هل غير الزيت حق القير
قالي اول مره ادري ان فيه زيت للقير :)
هههههه
المهم انه ماغيره ابدد وانا تخوفت اني اغيره وخفت يطق علي القير
طبعا ريحته ريحه حرااق ف رحت كم ورشه وبالنهايه صملت ع فكره
والي هي اسحب منه لتر واعبيه لتر جديد وهكذا سويتها ٣مرات
بين كل وحده اسبوع المهم الين نظف الزيت
رحت لورشه كويسه وغيرته كاامل مع الوجه
والحمد لله الامور تماام التمام
1 1
انا معي موتر جيب ماشي 250 طبعا كان مع الوالد وسألته هل غير الزيت حق القير
قالي اول مره ادري ان فيه زيت للقير :)
هههههه
المهم انه ماغيره ابدد وانا تخوفت اني اغيره وخفت يطق علي القير
طبعا ريحته ريحه حرااق ف رحت كم ورشه وبالنهايه صملت ع فكره
والي هي اسحب منه لتر واعبيه لتر جديد وهكذا سويتها ٣مرات
بين كل وحده اسبوع المهم الين نظف الزيت
رحت لورشه كويسه وغيرته كاامل مع الوجه
والحمد لله الامور تماام التمام
1 1
الحمدلله
للحين تمام
مشيت في طريق كله طلعات و منحدرات و كل شي تمام
ماواجهت اي مشاكل
نرجع للموضوع بعد اسبوعين ان شاء الله واعطيكم النتايج
عشان اللي كان متردد زيي يستفيد من الموضوع
0 0
للحين تمام
مشيت في طريق كله طلعات و منحدرات و كل شي تمام
ماواجهت اي مشاكل
نرجع للموضوع بعد اسبوعين ان شاء الله واعطيكم النتايج
عشان اللي كان متردد زيي يستفيد من الموضوع
0 0
انت شكلك بتخرب قيرك بدري
ترى ﻻزم تمرن القير بعد ماتغيير الزيت
0 1
ترى ﻻزم تمرن القير بعد ماتغيير الزيت
0 1
خذلك فلسفه
إذا عندك لغه إنجليزيه أنصحك تبحث بالإنجليزي بتحصل الكلام الأكيد.
حسب المصدر هذا: http://www.evolutionm.net/forums/lancer-tranny-drivetrain-tech/562474-cvt-transmission-fluid-change.html
يقولك كل 30 - 50 ألف كيلوا لازم تغير زيت ال CVT وتأكد تستخدم الزيت الخاص فيه
0 0
إذا عندك لغه إنجليزيه أنصحك تبحث بالإنجليزي بتحصل الكلام الأكيد.
حسب المصدر هذا: http://www.evolutionm.net/forums/lancer-tranny-drivetrain-tech/562474-cvt-transmission-fluid-change.html
يقولك كل 30 - 50 ألف كيلوا لازم تغير زيت ال CVT وتأكد تستخدم الزيت الخاص فيه
0 0
خذلك فلسفه
إذا عندك لغه إنجليزيه أنصحك تبحث بالإنجليزي بتحصل الكلام الأكيد.
حسب المصدر هذا: http://www.evolutionm.net/forums/lancer-tranny-drivetrain-tech/562474-cvt-transmission-fluid-change.html
يقولك كل 30 - 50 ألف كيلوا لازم تغير زيت ال CVT وتأكد تستخدم الزيت الخاص فيه
0 0
إذا عندك لغه إنجليزيه أنصحك تبحث بالإنجليزي بتحصل الكلام الأكيد.
حسب المصدر هذا: http://www.evolutionm.net/forums/lancer-tranny-drivetrain-tech/562474-cvt-transmission-fluid-change.html
يقولك كل 30 - 50 ألف كيلوا لازم تغير زيت ال CVT وتأكد تستخدم الزيت الخاص فيه
0 0
كم تكون فترة التمرين ؟
حتى الان ماخليت الRPM يتعدى 3000
0 0
حتى الان ماخليت الRPM يتعدى 3000
0 0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الان كملت اكثر من اسبوعين
والحمدلله لم اواجه اي مشاكل
كل شي تمام 100%
مع اني من كم يوم بديت ادعس و اوصل الRPM لين 6
والحمدلله مافي مشاكل
طلعت فيها طلعات و نزلات و كل شي
و تم التخلص من جالون الزيت القديم
اتننى الجميع يستفيد من تجربتي
وكتبت النتائج للفائدة
وشكرا
0 0
الان كملت اكثر من اسبوعين
والحمدلله لم اواجه اي مشاكل
كل شي تمام 100%
مع اني من كم يوم بديت ادعس و اوصل الRPM لين 6
والحمدلله مافي مشاكل
طلعت فيها طلعات و نزلات و كل شي
و تم التخلص من جالون الزيت القديم
اتننى الجميع يستفيد من تجربتي
وكتبت النتائج للفائدة
وشكرا
0 0
كويس غيرت الزيت انا راح علي قير لانسر 2008 ex السي في تي حتى يوم راح القير مايسوي زي السيارات يلعب نمر فجأه اعطا فاضي وخلاص ماعاد يتحرك وديته الورشه قالي الجير راح وفتح القير وكان فيه جنزير واحد ومقطوع وقالي ذا هو عيب قير السي في تي اذا راح ذا دور على قير ثاني،،،،ركبت قير ب٨٠٠٠ كان سعر غالي علي بالحيل بس الحمد لله على كل حال
0 0
0 0
اما اذا احمر او لون مايل للذهبي فاعتقد انه جيد الى الآن. ولكسر الشك باليقين مر بترومين وافحص ويعلمونك. بس التغيير انصحك
وكالة لأنه CVT و يفضل الزيت المخصص حقه.
0 5
قبل 7 سنه و 9 شهر