افضل زيت للباجيرو 2015
2
1
لايمكنك التصويت حتى الحصول على 20 نقطة على الأقل
إضغط هنا للإخفاء
إضغط هنا للإخفاء
عندي سؤال عن افضل زيت للباجيرو لان الوكالة تستخدم قلف 20-50 وانا اتوقع انه ثقيل وش رايكم اكمل عليه ولا اغير ل 10-30
إبلاغ
الردود
انا اغير له اي سي ديلكو ديكسوس 30-5 تخليقي كامل
العلبه 24 ريال من مراكز اي سي ديلكو يمشيك 10000 بالراحه
وعندك الفلتر خذه من موزعين ميتسوبيشي
فيه فلتر اصلي صناعه صيني اتوقع سعره 37 رياال
2 0
العلبه 24 ريال من مراكز اي سي ديلكو يمشيك 10000 بالراحه
وعندك الفلتر خذه من موزعين ميتسوبيشي
فيه فلتر اصلي صناعه صيني اتوقع سعره 37 رياال
2 0
طيب كيف بيسوي اذا يبي يستمر بالضمان
0 0
0 0
ابو نجوى اقدر اجيب الزيت من عندي والفلتر
واغير عند اوتوستار 30ريال طيب لو ابي يسون لها فحص مثل الوكاله بكم تقريبا ؟؟؟لان الوكاله تقول تغير الزيت برا مافي مشكله
بس تسوي فحص مع تغيير الزيت عشان الضمان بس تغير زيت لحاله لا لازم معه فحص
لاني شكلي ابسوي زي حركتك بس ازيد عليك بالفحص عشان الضمان
0 0
واغير عند اوتوستار 30ريال طيب لو ابي يسون لها فحص مثل الوكاله بكم تقريبا ؟؟؟لان الوكاله تقول تغير الزيت برا مافي مشكله
بس تسوي فحص مع تغيير الزيت عشان الضمان بس تغير زيت لحاله لا لازم معه فحص
لاني شكلي ابسوي زي حركتك بس ازيد عليك بالفحص عشان الضمان
0 0
ايوه انا اروح معي الزيت و الفلتر لاوتو ستار
و يغيرون لي ب30 ريال بس ما في حجز مواعيد
روح لهم بدري من الصباح الى الظهر
يريحون ساعة بعدها يفتحون الى الساعة 5
من السبت للخميس و احتفظ بالفواتير
اما العيسائي سجل الباجيرو عندهم ببيانات الكمبيوتر
و سوي اول تشييك على 1000 او 5000 كيلو بس بدون تغيير زيت
خذ منهم فلتر لا تغير زيتهم يعدم المكينه و يطيح عزمه
و ارجع لهم على تغيير زيت القير على 40 او 50 الف كيلو و كذا طريقتي
0 0
و يغيرون لي ب30 ريال بس ما في حجز مواعيد
روح لهم بدري من الصباح الى الظهر
يريحون ساعة بعدها يفتحون الى الساعة 5
من السبت للخميس و احتفظ بالفواتير
اما العيسائي سجل الباجيرو عندهم ببيانات الكمبيوتر
و سوي اول تشييك على 1000 او 5000 كيلو بس بدون تغيير زيت
خذ منهم فلتر لا تغير زيتهم يعدم المكينه و يطيح عزمه
و ارجع لهم على تغيير زيت القير على 40 او 50 الف كيلو و كذا طريقتي
0 0
بلا وكاله بلا هياطهم نصابين ولا عندهم امانه
عندك دفتر الوكاله وتلقى لزوجة الزيت الموصى ( الافضل )
1 0
عندك دفتر الوكاله وتلقى لزوجة الزيت الموصى ( الافضل )
1 0
ابو نجوى صل على النبي انا اقصد يغيرون زيت من دون تشيك ولا يشيكون على السياره لانه اذا غيرت زيت من دون
تشيك يلغي الضمان يعني ال30ريال بس تغير زيت من دون تشيك ومع التشييك كم تطلع عليك؟هذا الي اقصده لاني رحت لهم
مره وقالي ماعندنا فلترلو ادري اني اقدر اجيبه من برا كان جبته.
1 0
تشيك يلغي الضمان يعني ال30ريال بس تغير زيت من دون تشيك ومع التشييك كم تطلع عليك؟هذا الي اقصده لاني رحت لهم
مره وقالي ماعندنا فلترلو ادري اني اقدر اجيبه من برا كان جبته.
1 0
ما ينلغي شي
بس احتفظ بفواتير اوتو ستار اذا احتجت
و ما عندهم تشييك بس تغيير
بتشيك و تدفع للوكالة على راحتك
لكن ليه الخساير
و الحمدلله الباجيرو ما في عيوب مصنعيه
من نزل هذا الشكل من 2008 محد اشتكى منه
الا كان سوء استخدام
2 0
بس احتفظ بفواتير اوتو ستار اذا احتجت
و ما عندهم تشييك بس تغيير
بتشيك و تدفع للوكالة على راحتك
لكن ليه الخساير
و الحمدلله الباجيرو ما في عيوب مصنعيه
من نزل هذا الشكل من 2008 محد اشتكى منه
الا كان سوء استخدام
2 0
مشكور وماتقصر يابونجوى يعني اجي عندهم واقولهم غيرو الزيت بس واعطيهم 30 ريال والزيت والفلتر من عندي الى ال100الف
الازيت القير بالوكاله طيب والفلاتر هم يغيرونهم ولاانا اقولهم على كل صغيره وكبيره وهم يغيرونهم والفلاتر اجيبها من عندي ولاعندهم
0 0
الازيت القير بالوكاله طيب والفلاتر هم يغيرونهم ولاانا اقولهم على كل صغيره وكبيره وهم يغيرونهم والفلاتر اجيبها من عندي ولاعندهم
0 0
سجل سيارتك بضمان الوكيل مع التشييك اول مرة
على 1000 كم
مر قطع الغيار خذ فلتر الزيت
مر موزع زيت خذ 5 علب زيت
كاسترول 10w40
رح لاوتو ستار الاستقبال قل ابغير زيت ادفع 30 و احتفظ بالفاتورة
و يغيرون لك و انت واقف عندهم حسب اذا فاضين او مزحومين
و كل 10 الاف كم غير الزيت
تبي تشوف التشييكات عند الوكالة كل 10 الاف بكيفك
بس مالها داعي تبديل اماكن كفرات و اشياء بسيطه
اهم تشييك على 40 الف كم مع تغيير زيت الوكالة لازم عندهم
و سلامتك لا توسوس الباجيرو موتر ما يحتاج صيانة دائمة
1 0
على 1000 كم
مر قطع الغيار خذ فلتر الزيت
مر موزع زيت خذ 5 علب زيت
كاسترول 10w40
رح لاوتو ستار الاستقبال قل ابغير زيت ادفع 30 و احتفظ بالفاتورة
و يغيرون لك و انت واقف عندهم حسب اذا فاضين او مزحومين
و كل 10 الاف كم غير الزيت
تبي تشوف التشييكات عند الوكالة كل 10 الاف بكيفك
بس مالها داعي تبديل اماكن كفرات و اشياء بسيطه
اهم تشييك على 40 الف كم مع تغيير زيت الوكالة لازم عندهم
و سلامتك لا توسوس الباجيرو موتر ما يحتاج صيانة دائمة
1 0
قصدي تغيير زيت القير على ممشى 40 الف كم حسب الوكالة
0 0
0 0
يعطيك العافيه يابونجوى اتعبناك بالاسئله وتراني مالي شغل بصاحب الموضوع انا بوادي وهو بوادي ثاني ههههههه وتشستاهل لايكات
1 0
1 0
الله يعافيك
احسبك نفس الرجال
بس تسأل من عضويه ثانيه لك
كلنا اخوان من الباجيرو اللي يحفظ لنا حلالنا
1 0
احسبك نفس الرجال
بس تسأل من عضويه ثانيه لك
كلنا اخوان من الباجيرو اللي يحفظ لنا حلالنا
1 0
أبو نجوی انا سمعت نصيحتك وغيرت لنفس الزيت اللي انتا غيرته وجزاك الله خير السيارة تغيرت 180 درجه لكن انا جبته من بترومين الحبه ب 65 ريال تقريبا طلعوا علي آل حبات 325 ريال !!! كيف ب 22 ريال علمنا بارك الله فيك
0 0
0 0
موسسة الشراع الاحمر للتجاره بشارع علي بن ابي طالب بالرياض تبيعه رخيص بالجمله وسعره الان حاليا اقل من السابق
0 0
0 0
بترومين يصلخون صلخ ياساتر ب 65 ريال لاحول ولا قوة الا بالله 3 دبلات السعر الاساسي
0 0
0 0
نعم اخوي كلامك صحيح بترةمين يصلخون صلخ انا اغير عندهم 10الف متر مع الفلتر 334 وجاره بنشر عادي ونفس الزيت تماما ونفس الخدمات 270 لا وغالي بعد
0 0
0 0
فجرت هيئة القياسات والمواصفات العالمية مفاجأة كبرى بالتقرير الذي أصدرته وأكدت فيه أن الدعاية التي ترددها شركات صناعة وتجارة زيوت المحركات بشأن ضرورة تغيير الزيت كل 2000 أو 3000 كيلومتر مجرد أسطورة أو كذبة ليس لها أي أساس علمي ولا واقعي وأن زيت المحرك قادر على العمل بكفاءة لمسافة تصل إلى أكثر من 20 ألف كيلومتر.
ويقول الخبراء إن شركات صناعة وتجارة الزيوت نجحت خلال العقود الماضية في ترسيخ فكرة التغيير السريع والمتكرر لزيت المحرك لتحقق بذلك أرباحا خيالية خاصة وأن أغلب السائقين لا يتصورون فكرة الإبقاء على الزيت داخل المحرك لمسافة تتجاوز 3000 كيلومتر.
في الوقت نفسه يرى هؤلاء الخبراء أن الزيوت الحالية ومحركات السيارات ذات التقنية العالية تتحمل بقاء الزيت داخل المحرك إلى مسافة ..
20 ألف كيلومتر وفقاً لتقديرات هيئات المواصفات والمعايير العالمية..
في الوقت نفسه يوصي الخبراء بضرورة قياس الزيت والكشف عنه بعد قطع مسافة 5000 كيلومتر تحسباً للنقص الطبيعي في مستوى الزيت، حيث يكفي في هذه الحالة زيادة الزيت فقط لتعويض النقص الطبيعي وهو الأسلوب الشائع في الولايات المتحدة وأوروبا على نطاق واسع.
ويقول الخبراء إن تغيير لون الزيت إلى اللون الأسود ليس مؤشراً على انتهاء صلاحيته أو انخفاض كفاءته وأن هذا التغيير طبيعي لوجوده بالقرب من منطقة الاحتراق الداخلي في المحرك مما يؤدي إلى تسرب مواد الاحتراق إليه وتغيير لونه.
أما شركات صناعة السيارات العالمية الكبرى فتقول إن تغيير الزيت كل 5 آلاف أو حتى 8 آلاف كيلومتر أمر مبالغ فيه ونفقات بلا داع.
من ناحيتها قالت شركة فورد موتور ثاني أكبر شركة سيارات في الولايات المتحدة وثالث أكبر شركة في العالم إن سياراتها الحديثة تستطيع العمل لمسافة 12 ألف كيلومتر على الأقل قبل الحاجة إلى تغيير الزيت دون أن يؤثر ذلك سلبا على عمر ولا كفاءة المحرك.
ويقول دينيس بان شيلدر كبير المهندسين في معهد السيارات الأمريكي إن صناعة السيارات والزيوت شهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الماضية بعد أن كان قد تم تحديد مسافة 5000 كيلومتر كحد أقصى لصلاحية الزيت وبالتالي فإن كفاءة المحركات والزيوت اليوم أعلى منها في الماضي الأمر الذي يجعل هذا الرقم منخفضا تماما.
وأضاف المهندس دينيس بان شيلدر أن الزيوت الحديثة عالية الجودة وتحتوي على مواد مانعة للتأكسد ومواد مانعة لتكون الرواسب مما يعني زيادة العمر الافتراضي لهذه الزيوت.
ويشير الخبراء إلى أن تجربة إعادة تدوير زيوت المحرك المستعملة مرة أخرى دليل على أن السائقين يتخلصون من الزيت وهو صالح للاستخدام وأن ما يتم هو تغيير لونه فقط.
كما يشير الخبراء إلى أن ارتفاع درجة الحرارة في بعض الدول بما في ذلك مثلا المملكة العربية السعودية لا يؤثر على كفاءة الزيت ولا عمره الافتراضي وينصحون بعدم الاستماع إلى ما يردده البعض عن ضرورة تغيير الزيت على مسافات متقاربة أثناء الصيف.
ويتجلى بوضوح حقيقة ضعف ثقافة أصحاب السيارات فيما يتعلق بأفضل السبل للتعامل مع قضية تغيير الزيت باعتبارها أحد عناصر تكلفة تشغيل السيارة تجاهلهم للتوصيات التي تقدمها شركات إنتاج السيارات نفسها في هذا الخصوص والتي تتفق على قدرة السيارة على العمل لمسافة لا تقل عن عشرة آلاف كيلومتر دون الحاجة إلى تغيير الزيت.
فهناك بالفعل أكثر من عشرة كتيبات خاصة بالسيارات منها لعشرة أنواع سيارات مختلفة، ذكرت أن الزيت لا يجب تغييره قبل قطع مسافة تراوح ما بين 10000 و15000 كيلومتر، والملاحظ عبارة (لا يجب تغييره) وليس (يفضل) أو (يمكن) تغييره!! والمعلوم أن مصنعي السيارات بمن فيهم مصنعو محركاتها هم أقدر على إعطاء معلومة حقيقية وصحيحة بحكم تخصصهم.
0 0
ويقول الخبراء إن شركات صناعة وتجارة الزيوت نجحت خلال العقود الماضية في ترسيخ فكرة التغيير السريع والمتكرر لزيت المحرك لتحقق بذلك أرباحا خيالية خاصة وأن أغلب السائقين لا يتصورون فكرة الإبقاء على الزيت داخل المحرك لمسافة تتجاوز 3000 كيلومتر.
في الوقت نفسه يرى هؤلاء الخبراء أن الزيوت الحالية ومحركات السيارات ذات التقنية العالية تتحمل بقاء الزيت داخل المحرك إلى مسافة ..
20 ألف كيلومتر وفقاً لتقديرات هيئات المواصفات والمعايير العالمية..
في الوقت نفسه يوصي الخبراء بضرورة قياس الزيت والكشف عنه بعد قطع مسافة 5000 كيلومتر تحسباً للنقص الطبيعي في مستوى الزيت، حيث يكفي في هذه الحالة زيادة الزيت فقط لتعويض النقص الطبيعي وهو الأسلوب الشائع في الولايات المتحدة وأوروبا على نطاق واسع.
ويقول الخبراء إن تغيير لون الزيت إلى اللون الأسود ليس مؤشراً على انتهاء صلاحيته أو انخفاض كفاءته وأن هذا التغيير طبيعي لوجوده بالقرب من منطقة الاحتراق الداخلي في المحرك مما يؤدي إلى تسرب مواد الاحتراق إليه وتغيير لونه.
أما شركات صناعة السيارات العالمية الكبرى فتقول إن تغيير الزيت كل 5 آلاف أو حتى 8 آلاف كيلومتر أمر مبالغ فيه ونفقات بلا داع.
من ناحيتها قالت شركة فورد موتور ثاني أكبر شركة سيارات في الولايات المتحدة وثالث أكبر شركة في العالم إن سياراتها الحديثة تستطيع العمل لمسافة 12 ألف كيلومتر على الأقل قبل الحاجة إلى تغيير الزيت دون أن يؤثر ذلك سلبا على عمر ولا كفاءة المحرك.
ويقول دينيس بان شيلدر كبير المهندسين في معهد السيارات الأمريكي إن صناعة السيارات والزيوت شهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الماضية بعد أن كان قد تم تحديد مسافة 5000 كيلومتر كحد أقصى لصلاحية الزيت وبالتالي فإن كفاءة المحركات والزيوت اليوم أعلى منها في الماضي الأمر الذي يجعل هذا الرقم منخفضا تماما.
وأضاف المهندس دينيس بان شيلدر أن الزيوت الحديثة عالية الجودة وتحتوي على مواد مانعة للتأكسد ومواد مانعة لتكون الرواسب مما يعني زيادة العمر الافتراضي لهذه الزيوت.
ويشير الخبراء إلى أن تجربة إعادة تدوير زيوت المحرك المستعملة مرة أخرى دليل على أن السائقين يتخلصون من الزيت وهو صالح للاستخدام وأن ما يتم هو تغيير لونه فقط.
كما يشير الخبراء إلى أن ارتفاع درجة الحرارة في بعض الدول بما في ذلك مثلا المملكة العربية السعودية لا يؤثر على كفاءة الزيت ولا عمره الافتراضي وينصحون بعدم الاستماع إلى ما يردده البعض عن ضرورة تغيير الزيت على مسافات متقاربة أثناء الصيف.
ويتجلى بوضوح حقيقة ضعف ثقافة أصحاب السيارات فيما يتعلق بأفضل السبل للتعامل مع قضية تغيير الزيت باعتبارها أحد عناصر تكلفة تشغيل السيارة تجاهلهم للتوصيات التي تقدمها شركات إنتاج السيارات نفسها في هذا الخصوص والتي تتفق على قدرة السيارة على العمل لمسافة لا تقل عن عشرة آلاف كيلومتر دون الحاجة إلى تغيير الزيت.
فهناك بالفعل أكثر من عشرة كتيبات خاصة بالسيارات منها لعشرة أنواع سيارات مختلفة، ذكرت أن الزيت لا يجب تغييره قبل قطع مسافة تراوح ما بين 10000 و15000 كيلومتر، والملاحظ عبارة (لا يجب تغييره) وليس (يفضل) أو (يمكن) تغييره!! والمعلوم أن مصنعي السيارات بمن فيهم مصنعو محركاتها هم أقدر على إعطاء معلومة حقيقية وصحيحة بحكم تخصصهم.
0 0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني عندي استفسار لسيارة مونتيرو سبورت هل فيها عيوب
لاني سمعت ناس يقولو ما فيها عزم وفيها رجه على الاسفلت وفيها صوت هوا لما تتعدا المائة و يقولو مقاعدها ضيقه وماهي مريحه هل هذا صحيح
لأني بأشتري وحده
0 0
اخواني عندي استفسار لسيارة مونتيرو سبورت هل فيها عيوب
لاني سمعت ناس يقولو ما فيها عزم وفيها رجه على الاسفلت وفيها صوت هوا لما تتعدا المائة و يقولو مقاعدها ضيقه وماهي مريحه هل هذا صحيح
لأني بأشتري وحده
0 0
يغير صوت المكينه و يثقل العزم
في كم لزوجه مناسبه
و انا غيرت 10W40 كاسترول ميجناتك
مكينة 3500 تاخد 4 علب و نص اشتري من موزع معروف
و سعره بالحبه 23 او 22
و يمشيك 10 الآف كيلو و الفلتر من الوكيل
مع ان سعره مبالغ فيه ب50
و غير عند اوتو ستار ب30 و احتفظ بالفواتير
2 0
قبل 9 سنه